التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

"مصر القوية": قرارات القمة العربية ستظل حبرا على الورق

قال حزب "مصر القوية" أن القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ الأيام الماضية، انفضت كغيرها من القمم السابقة، بوعود مستقبلية براقة تنتظر الكثير من العمل، لعلها تتحقق على أرض الواقع هذه المرة.


وأوضح الحزب، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الدعوة لإنشاء قوة عربية مشتركة، كانت من أهم قرارت القمة، ومع ذلك فاتفاقية الدفاع العربي والتي أقرت منذ الخمسينات، خير دليل على أن الوعود والاتفاقيات، ستظل حبرا على الورق إن لم تتواجد الإرادة السياسية الحقيقية.


وأضاف أن الأولويات اختلفت لدى القادة العرب بعد سبعين عاما من إنشاء الجامعة، فصارت القضية الفلسطينية في ذيل قائمة الاهتمام على الرغم من الكلام المزين لقادة الدول، و ليس غريبا أن يكون سبب انتشار الأفكار المتطرفة والطائفية البغيضة هو أنظمة استبدت بشعوبها، و سمحت للخرافة والجهل والتعصب للتمدد لملأ الفراغ بدل من إقامة أوطان قائمة على العدل بين الناس.


وتابع "إننا في حزب مصر القوية نؤكد على دعمنا لإرادة الشعوب، وللأنظمة التى تنشئها الإرادة الشعبية الحرة، والتي يعيش في كنفها الجميع بشكل حر وعادل، أيا كان إنتماؤها. ونؤكد انحيازنا لإعطاء الشعوب حقها الكامل في تقرير مصيرها دون إملاء خارجي؛ خفي كان أو معلن. إن الحلول السياسية هي مفتاح الاستقرار الحقيقى للمنطقة و البلدان العربية, فما نفع سلاح أو عنف في حل أي قضية حلا حقيقيا؛ يرضى الشعوب ويبنى الأوطان".