التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:56 ص , بتوقيت القاهرة

الطيب: الأزهر مستعد لطباعة كتب "أهل السنة" للحفاظ على العقيدة

التقى الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، اليوم الثلاثاء، عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة، العلامة المغربي، الدكتور، محمد بن شريفة، برفقة حرمه، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة محمد الخامس، الدكتور عصمت دندش.


وجرى اللقاء في إطار علمي وثقافي بشأن ضرورة نشر عيون التراث الإسلامي، التي لا تزال حبيسة المكتبات الخاصة والعامة على الرغم من حاجة المسلمين إلى ما فيها من فكر إسلامي خالص.


وتطرق الحديث إلى أبوبكر الطرطوشي، دفين الإسكندرية ومهاجر الأندلس، والذي اكتشف من كتبه "كتاب الأسرار والعبر"، الذي أصّل فيه المذهب الأشعري، وحذا فيه حذو الإمام الغزالي، في كتابه "إحياء علوم الدين"، إلا أنه لم يضمنه الأحاديث الضعيفة أو الواهية.


وأكد الإمام الأكبر، على ضرورة نشر هذه القطعة النادرة من هذا الكتاب حفظًا للتراث الإسلامي عامة والتراث العقدي الأشعري خاصة، وأبدى فضيلته استعداد الأزهر لطباعة كتب التراث العقدي، مساهمة منه في حفظ عقائد المسلمين التي هي على مذهب أهل السنة والجماعة.


وفي نهاية اللقاء شكر العلامة محمد بن شريفة، فضيلة الإمام الأكبر، على جهده في الحفاظ على تراث المسلمين، الذي سيكون أساس نهضتهم وتقدمهم.