التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:12 ص , بتوقيت القاهرة

حلمي: بعثة اقتصادية إيطالية تزور مصر يونيو المقبل

قال سفير مصر في روما، السفير عمرو حلمي إن "نجاح مؤتمر شرم الشيخ، وضع مصر في بؤرة اهتمام دوائر الأعمال الإيطالية التي شاركت على مستوى متميز في المؤتمر".


وأكد حلمي أن حرص رئيس الوزراء، ماتيو رينزي، على المشاركة في افتتاح أعمال المؤتمر الاقتصادي، كان بهدف التأكيد على الدعم السياسي والاقتصادي الإيطالي لمصر، والحرص على التفاعل إيجابا مع الجهود المبذولة للارتقاء بأداء الاقتصاد المصري وتعزيز تنافسه.


وأوضح حلمي، خلال اجتماعه، مع نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي، دانييل كراوس، في بيان لوزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أنه "يتم في المرحلة الحالية تكثيف التنسيق مع اتحاد الصناعات الإيطالي من أجل إيفاد بعثة اقتصادية إيطالية أخرى لزيارة مصر خلال شهر يونيو المقبل".


وأوضح أن البعثة الاقتصادية ستتكون من من قيادات عدد كبير من الشركات الإيطالية، بهدف إقامة تعاون مؤسسي مع دوائر الأعمال المصرية في المجالات المتصلة بصناعة المنسوجات والملابس وصناعة الجلود والطاقة النظيفة والمتجددة والصناعات الغذائية وصناعة الأثاث والتشييد والبناء والصناعات الصيدلانية ومكونات السيارات ومستلزمات المستشفيات.


وأكد حلمي أن تركيز مصر في علاقاتها الاقتصادية مع إيطاليا، ينصب على جذب المزيد من الاستثمارات ونقل التكنولوجيا، وخلق فرص عمل جديدة، وتعظيم قدراتها على التصدير، في ضوء عزم الحكومة المصرية على تطوير بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار.


من جانبه، أشاد نائب رئيس اتحاد الصناعات الإيطالي، دانييل كراوس، بالتطورات التي تشهدها العلاقات المصرية الإيطالية، والتي أسهمت في تحقيق زيادة كبيرة في الاستثمارات الإيطالية في مصر".


وأوضح كراوس، أن "قيمة تلك الاستثمارات ارتفعت مـن 4.3 مليار دولار في العام 2013 إلى 5.6 مليار دولار في العام 2014 إلى 10.6 مليار دولار خلال الربع الأول من العام 2015، الأمر الذي يجعل إيطاليا ثاني أكبر مستثمر في الاقتصاد المصري على المستوى الأوروبي".