التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 12:55 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| فرحة وتفاؤل.. تكريم الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة

حالة من الفرحة ارتسمت على عدد من طلاب الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية، ممن جاءوا إلى مقر اتحاد الطلبة بالعجوزة، لتكريم الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة التي تمت على المحافظات كافة بين أربعة قطاعات، قطاعين لمحافظات الوجه القبلي، وآخرين للوجه البحري.


وجه وزير التعليم، الدكتور محب الرافعي، الشكر للطلاب المشاركين في المسابقة منذ بدايتها وحتى نهايتها، وحصلوا على مراكز متقدمة بها بفضل مجهودهم، كما وجه الشكر للقائمين على تنظيم المسابقة ومستشاري المواد والمحكمين الذين قاموا بتحكيم المسابقة، مضيفا أن الطلاب الفائزين يقف أولياء الأمور وراء تفوقهم، ومعلمون ساندوهم حتى حققوا هذا النجاح.



وقام الرافعي بتكريم القائمين على المسابقة، ومستشاري المواد، كما قام بتكريم المديريات الفائزة بالمراكز الخمسة، بمنحهم الشهادات والدروع، إذ فازت مديرية الغربية بالمركز الأول، والشرقية بالمركز الثاني وأسيوط بالثالث، والأقصر بالرابع وبورسعيد بالخامس.


التكريم وإن كان بسيطا، إلا أنه كان سبب في تفاؤل وفرحة، الطالبة، سارة رضا عوض الله، إحدى الفائزات من الأوائل من محافظة الشرقية، مركز إدارة غرب الزقازيق، مدرسة أبوعرب الثانوية، امتحان تلو الآخر تدرجت فيه الفتاة من أجل الوصول إلى المراكز الأاولى على مستوى المحافظة، ومنه إلى الجمهورية، "الحمد لله إحنا تعبنا، وتعبنا جيه بفايدة".



ورغم أن محافظة الشرقية حاصلة على المركز الثاني، إلا أن الفتاة تقول لـ"دوت مصر"، "المركز الأول فرق معانا على نصف درجة، وإن شاء الله نحقق المركز الأول في العام القادم".


وقال محمد عاطف، أمين اتحاد طلاب مصر، لـ"دوت مصر"، إن الاتحاد في الوقت الحالي يعمل على مقترحات جدول الثانوية العامة مع وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الإتحاد والوزارة يجب أن يكون لديهم اتفاق معا على الجدول النهائي، ومن المتوقع أن يخرج الجدول للنور في أول إبريل القادم.



وأضاف أمين اتحاد طلاب مصر، أن التكريم جاء بعد مسابقة التي تمت بشفافية، مشيرا إلى أن التقييم كان حيادي في جميع المحافظات، والذي تم بين جميع الإدارات التعليمية.


وذكر عبدالعزيز محمد أحد المكرمين في المركز الثاني على مستوى الجمهورية، من محافظة الشرقية، أن المسابقة أضافت له عددا من الخبرات، أهمها روح المنافسة في الاختبارات، وإن لم يكن يتوقع أن يحصل على مركز متقدم في المسابقة، من خلال المستشارين والخبرات التي تعاونت في وضع الاختبارات.



وبرفقة والدتها، جاءت فاطمة عبدالمنعم حسين من محافظة أسيوط، من إدارة أبويتج قرية ديوال، تقول إن المسابقة أعطتها دفعة ودعم بعد الفوز، مضيفة أن هناك عددا من الامتحانات كانت سهلة وأخرى صعبة، لافتة: "إحنا مكناش بنام في المسابقات عشان نكسب، والحمد لله فاز من المحافظة خمسة".


الجدير بالذكر أن اختبارات المسابقة تمت في مواد (الرياضيات - اللغة العربية - الكيمياء - علم النفس والاجتماع – التاريخ)، كما تضمن اليوم الثاني إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد (اللغة الإنجليزية – الفيزياء – الأحياء – الجيولوجيا وعلوم البيئة – الفلسفة والمنطق – الجغرافيا).