التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم أثناء جولة بـ"السعيدية": الفسحة مهمة

أكد وزير التربية والتعليم محب الرافعي ضرورة تخصيص وقت للفسحة للطلاب، لافتا إلى أهميتها من الناحية البدنية والنفسية، مع الاهتمام بتحسين الإشراف بها، وأن تكون بالتناوب بين الصفوف المختلفة.


جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها الرافعي صباح اليوم الثلاثاء في مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية، حيث التقى ببعض المعلمين العاملين بالأجر، وأكد أن اللجنة تدرس الأوراق وسيتم تعيين كل من تتوافر فيه شروط التعيين وفقا للقانون.


وأضاف الرافعى، وفقا لبيان من الوزارة، أنه لا بد وفقا للقانون أن يكمل المعلمون العاملون بالأجر ثلاثة سنوات في عملهم حتى يتم تثبيتهم كما ينص القانون، مشيرا إلى أن من يثبت قيامه بإجراء أي تزوير في تاريخ بداية عمله سيتم إحالته إلى النيابة، مشددا على أن من يقوم بالتزوير لا يصلح أن يكون معلما.


وعن مسابقة الـ30 ألف معلم/أخصائي مساعد، أكد الوزير لعدد من معلمي المدرسة الذين لم يحالفهم الحظ أن نتيجة المسابقة لم يتدخل فيها عنصر بشري، مشيرا إلى أنه قد تم ترتيب الناجحين وفقا لشروط وأحكام القانون رقم 155، والتي أقرها مجلس الدولة، موضحا أن أي مضار من نتيجته يستطيع أن يتقدم بتظلم، وأن من يثبت أن لديه حق سيحصل عليه.


وخلال تفقده الفصول، أدار الوزير حوارا مع الطلاب، مستطلعا رأيهم حول المناهج، كما سألهم عن رأيهم في حالة تقليل المناهج وتخصيص نسبة كبيرة للأبحاث ومهارات التفكير، ورحب معظمهم بهذه الآلية.


كما تفقد الرافعي مكتبة المدرسة، التي تضم مجموعة كبيرة من الكتب التاريخية، مشجعا الطلاب على القراءة والاطلاع، ووجه بضرورة عقد لقاءات بين طلاب المدرسة وخريجيها من المشاهير والعظماء، حتى يتعرفوا عليهم ويحتذوا بهم.