التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الشباب يتفقد مشروعات "مشواري" لتأهيل الشباب للعمل

تفقد وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز اليوم، الثلاثاء، جانبا من مشروعات الشباب التي نفذوها من خلال برنامج "مشوارى"، الذي تنفذه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع بنك باركليز ومنظمة اليونسيف، في إطار حفل ختام المرحلة الثانية من البرنامج.


وأعرب عبدالعزيز عن سعادته بإنتاج الشباب من خلال مشروعهم الخاص، مؤكدا أن برنامج "مشواري" يعمل على تنمية مهارات النشء والشباب وفقا لمتطلبات سوق العمل، والتي تتضمن مهارات الاتصال والتفكير الابتكاري وإعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة، بما يمثله من فرصة حقيقية للشباب لفرصة عمل جيدة وتخطيط وإدارة مشروع متميز للشباب والفتيات.


حضر الجولة كل من جيلين ويلكوكس ممثلا عن منظمة اليونسف لدى مصر، وميزينجا ميلو الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز إفريقيا، وادوارد ماركس المدير التنفيذي لبنك باركليز مصر، والدكتور محمود حسن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب.


جدير بالذكر أن مشروع "مشواري" شارك به حتى الآن 9 آلاف شاب وفتاة اكتسبوا المهارات الخاصة بالتخطيط للعمل، والتواصل مع مراكز المشورة المهنية التي تم إنشاؤها بمحافظات القاهرة وأسيوط وسوهاج.


كما يستهدف المشروع المرحلة العمرية للنشء والشباب من 13 حتى 24، ويتم تنفيذه بمحافظات "القاهرة والإسكندرية، الشرقية، أسيوط، سوهاج".