التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

"الخارجية": مصر تقدم مساعدات طبية للكونغو الديمقراطية

أكد سفير مصر في كينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، هاني صلاح، أن مصر قامت بتسليم شحنة مساعدات طبية مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية إلى مستشفى جوما العام في إقليم شمال كيفو بالكونجو الديمقراطية بقيمة 300 ألف دولار، متضمنة أربع عيادات متخصصة فى أقسام الجراحة العامة، الأطفال، والنساء، والأشعة والمعامل.


وأوضح صلاح، في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء، أن وفدا من السفارة المصرية في كنشاسا برئاسة القنصل تامر القمباشى توجه إلى جوما يومي 28 و29 مارس 2015 لتسليم شحنة المساعدات الأخيرة، والتي تأتي في إطار المساعدات المقدمة إلى مستشفى جوما العام  في مختلف المجالات الطبية من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.


وأضاف أنه تم إرسار عيادتين في عام 2014 متخصصتين في الرمد والرعاية المركزة،أخذ في الاعتبار اهتمام مصر بتطوير وإعادة إعمار منطقة شرق الكونجو والمساهمة في رفع المعانة عن السكان المدنيين.


وأشاد مدير عام مستشفى جوما العام الدكتور ميهاندا ريتشارد بمستوى التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطب، وحرص الجانب المصري على الاهتمام بتطوير القطاع الطبي الكونجولي، خاصة في مناطق الحروب والنزاعات.


وأشار البيان الصادر عن الوزارة إلى أن السفير المصري في كنشاسا سيقوم بالتوجه إلى مدينة جوما خلال الفترة المقبلة لافتتاح العيادات المصرية، بحضور كل وزير الصحة العامة الكونجولي وحافظ شمال كيفو.