التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 12:52 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ أسيوط يبحث معوقات مشروعات المياه والصرف الصحي

عقد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بالديوان العام للمحافظة، لمناقشة عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة، والتي بلغ عددها على مستوى المراكز 15 مشروعاً بالمحافظة، مشدداً على شركات المقاولات المنفذة لهذه المشروعات بضرورة إنهائها في مواعيدها المقررة للدخول في الخدمة مهما كانت العوائق والتي يمكن حلها من خلال طرحها على الجهاز التنفيذي.


حضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بأسيوط المهندس محمد صلاح، ومسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.


تطرق الاجتماع لمناقشة المعوقات أمام توقف العمل بمشروعات مياه الشرب الجديدة والجاري تنفيذها ومنها مشروع محطة مياه ديروط والذي سيتم الانتهاء منه في ديسمبر 2015، واستكمال مشروع مياه القوصية والذي سيتم الانتهاء منه في أبريل 2015، بالإضافة إلى محطة مياه صدفا والغنايم والتي سيتم الانتهاء منها بنهاية 2015.


وتناول الاجتماع معوقات العمل بمحطة مياه الوليدية والتي ينتهى العمل بها بنهاية ديسمبر 2016، والمحطة التشيكي وخزان شرق مدينة أسيوط مع نهاية عام 2015، فضلاً عن استكمال الاعمال بوحدات النقالي بقرى نجع سبع والمطيعة والتي تنتهي في يونيه القادم، بالإضافة إلى إنشاء 8 وحدات منجنيز وحديد بقرى قرقارص ودرنكة وبهيج والزاوية وبني غالب ،وينتهى العمل بها في ديسمبر 2015.


وشدد المحافظ على سرعة استكمال 8 مشروعات مياه للعمل بكامل طاقتها وهى: محطة مياه منفلوط، ومحطة أبنوب، والفتح، والمحطة المرشحة الألماني، ومحطة نزلة عبد اللاه المرحلة الثانية، ومحطة الساحل والبداري ومحطة أبوتيج، وخزان غرب مدينة أسيوط ومحطة الوليدية .


وكانت مشروعات الصرف الصحي ضمن أولويات اجتماع المحافظ مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي حيث طالب المسؤولين بسرعة الانتهاء من 7 مشروعات صرف صحي جاري تنفيذها في مواعيدها المحددة، وهى محطة صرف مدينة ديروط والتي سيتم الانتهاء منها في يونيه 2015، ومحطة صرف صحي القوصية، ومدينة منفلوط، وأبنوب، والفتح، وصدفا، والغنايم، وساحل سليم، بالإضافة إلى استكمال مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الصناعية ببني غالب وعرب العوامر.