التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ يطالب بالتحقيق في اختفاء 46 شاب من "أسيوط"

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، يطالب فيه بالتحقيق في واقعة اختفاء 46 شابا من محافظة أسيوط منذ 6 أشهر في ليبيا، وتقديم ما وصفهم بسماسرة الهجرة غير الشرعية لمحاكمة عاجلة.


 وقال صبري في بلاغه : منذ 6 أشهر وبسبب ضيق العيش وانخفاض فرص العمل وارتفاع معدل البطالة، اختفى 46 شابا من أسيوط يعملون فى ليبيا، ويخشى أهلهم أن يلقوا مصير الـ 21مصريا الذين ذبحهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قبل أكثر من شهر. الشباب سافر إلى إيطاليا للبحث عن العمل ومساعدة أسرهم. 



أضاف البلاغ:  أهل هؤلاء الشباب لا يعلمون شيئاً منذ لحظة خروجهم، فهل لقوا مصرعهم غرقاً فى المتوسط او احتجزتهم السلطات الأمنية أو تم الزج بهم إلى المليشيات الإرهابية التابعة للإخوان وتنظيم داعش فى ليبيا رداً على شن الطيران المصري ضربات جوية على معاقل المتطرفين،أو في سجون ايطاليا؟


تابع صبري: أصبح السؤال لغزاً يحير أهالي الضحايا وإجابته الوحيدة عند سمسار الهجرة غير الشرعية والهارب من قبضة الأمن منذ اختفاء الشباب، ونص الدستور صراحة علي واجب الدولة والتزامها بحفظ سلامة وأمن مواطنيها وثابت كذلك أن على الدولة اتخاذ كافة الإجراءات للبحث عن رعاياها في الخارج وتأمين حياتهم لحين عودتهم 


وقدم صبري حافظة مستندات والتمس تحقيق الواقعة وإصدار الأمر بضبط وإحضار سماسرة الهجرة غير الشرعية وهم معروفين للأجهزة الأمنية وتقديمهم للمحاكمة العاجلة