التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أهالي "العشي" بعد احتراق 5 منازل: هو لازم الكارثة تحصل؟

سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي قرية العشي شمال الأقصر، من إهمال شركة الكهرباء، إثر نشوب حريق هائل، أول أمس الأحد، بسبب ماس كهربائي ناتج عن تلف بأحد أعمدة الإنارة، أدى إلى احتراق وتدمير خمس منازل ونفوق عدد من المواشي والأغنام.



وأكد الأهالي بالمنطقة، لـ"دوت مصر"، أن الأسلاك الكهربائية بأعمدة الإنارة الكائنة بالقرب من منازلهم تالفة منذ فترة، "وقمنا بتقديم شكاوى وإبلاغ المسؤولين أكثر من مرة لإزالتها وتغيير موقعها أو تجديدها، لكن لا حياة لمن تنادى"، مضيفين "ولا هو لازم الكارثة تحصل عشان المسؤولين يتحركوا؟"، مطالبين المسؤولين بمحاسبة كافة الجهات المتسببة في تشرد هذه الأسر وقلب حياتهم.



كان اللواء حسام المناوي مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارا من الرائد أحمد عبد القادر رئيس مباحث مركز شرطة طيبة، يفيد اندلاع حريق هائل بسطح أحد منازل منطقة نجع الناصرية بقرية العشي التابعة لدائرة مركز شرطة طيبة، وامتدت إلى أسطح 4 منازل أخرى.


وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية على رأسها 4 سيارات مطافي، وقوة من قوات الحماية المدنية بالزينية والتي تمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها قبل انتشارها بالمنطقة المأهولة بالسكان، وامتدادها لباقي المنازل بالقرية.


وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق نتج عن حدوث ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة في القرية، حتى امتد لعدد من المنازل المجاورة وأسفر الحريق عن تدمير محتويات 5 منازل، ونفوق ما يقرب من 6 مواشي دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية، وقدرت قيمة الخسائر المبدئية للحريق بما يقرب من 200 ألف جنيه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.