التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

هجوم عيسى على الفيصل يثير جدلا إلكترونيا.. و"ontv" تعتذر

شن الإعلامى السعودي "جمال خاشقجي" اليوم الإثنين هجوما على الإعلام المصرى واصفًأ إياه بإعلام "مملوك للنظام"، وذلك بعد ما اعتبره تجاوزًا من الإعلامي المصرى "إبراهيم عيسيى" مقدم برنامج  30/25 على قناة "أون تي في"، المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.


 



 


 أثار هذا الهجوم حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل مصريون عن محتواها، بينما طالب الجانب السعودى من مالك القناة توضيح موقف الإدارة مما وصف بتجاوزات بحق المملكة السعودية.





 


وأصدرت إدارة القناة منذ قليل بيانا أكدت فيه على "احترامها للدور السعودي العربي والإقليمي" وعدم السماح  ولا القبول بالتجاوزات ضدها، وذلك حسب تغريدة بثها "ساويرس" عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر.


 





كان إبراهيم عيسى قد أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعى بعد انتقادات صريحة وجهها لكلمة وزير خارجية السعودية "سعود الفيصل" خلال القمة العربية، وذلك ردا على رسالة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".


واعتبر البعض كلمة "سعود الفيصل" حول الملف السوري إحراج لجهود الخارجية المصرية، من أجل التوصل إلى حل سياسي للحرب الأهلية بسوريا، بينما تنادي السعودية برحيل نظام بشار الأسد.


 


 


سعود الفيصل يحرج السيسى ويعترض على قرائته رسالة من رئيس روسيا: انت تستخف بنا روسيا تدعم بشار بالسلاح

Posted by ‎خالد المصري‎ on Sunday, March 29, 2015


وفي رد على "عيسى" قال أستاذ العلوم السياسية السعودي "كساب العتيبي" عبر حسابه الخاص على "تويتر":  "بعد كلمة الفيصل بدأ إعلام السيسى يشتم الموقف السعودي"، مؤكدًا أن المملكة في حالة حرب ولا تسامح في الحرب.