التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:59 م , بتوقيت القاهرة

محلب يعرض على نائب رئيس أوغندا التعاون الثنائي

عرض رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، خلال لقائه نائب رئيس أوغندا، والوفد المرافق له، بحضور السفير المصري بإثيوبيا، التعاون بين البلدين فى مجالات التدريب المختلفة، حيث تتولى مصر تدريب الكوادر الفنية الأوغندية.


وبحسب بيان صحفي، صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، وجه محلب، خلال ترأسه للوفد المصري المُشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الدعوة لنائب الرئيس الأوغندي لحضور القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق إفريقيا، المقرر عقدها في يونيو المقبل بشرم الشيخ.


وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء على تميز العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، وأن مصر وأوغندا تمتلكان إمكانات واسعة للتكامل في عدة قطاعات، منها قطاع الزراعة، والتصنيع الزراعي، والثروة الحيوانية، والتشييد والبناء، وغيرها.


وشدد محلب على أن الحكومة بصدد استكمال خريطة الطريق السياسية، عبر الانتهاء من انتخابات مجلس النواب، مشيرا إلى أن مصر عادت لدورها المحوري المهم في إفريقيا، وتعمل حاليا على تقوية علاقاتها بجميع دول القارة، ودعم أواصر التعاون بينها، مشيرا إلى أن الحكومة تواجه الإرهاب بعدة طرق، منها المواجهة الأمنية، إضافة إلى التنمية الاقتصادية، وزيادة الوعي والتنوير، والاهتمام بالتعليم.


من جانبه رحب نائب رئيس أوغندا بتوسيع مجالات التعاون بين البلدين، كما رحب بالدعوة الموجهة لحضور القمة الثلاثية بشرم الشيخ.