التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

"القاهرة" تزيل 10 عقارات مخالفة بحي دارالسلام

شهد محافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد، اليوم الإثنين، على أعمال إزالة عدد من العقارات المقامة بالمخالفة في حي دارالسلام، خلف أبراج كورنيش المعادي، اليوم الإثنين، حيث قامت الأجهزة التنفيذية في الحي، بالتعاون مع أجهزة الأمن، بإزالة 10 عقارات في اليوم الأول للإزلة.


 من جانبه، أكد المحافظ، على "استمرار أجهزة المحافظة والأمن في المنطقة لحين انتهاء إزالة كافة العقارات المخالفة، والمقامة على أراضي زراعية دون ترخيص"، مضيفًا أن "أجهزة المحافظة لن تسمح بإقامة منطقة عشوائية جديدة بموقع متميز مطلة على النيل مباشرة، بإقامة عقارات سكنية تصل إلى 15 طابقًا في شوارع لا يتجاوز عرضها الستة أمتار، ومقامة دون أي اشتراطات أو مواصفات هندسية، مما يمثل خطورة داهمة على من سيقيم فيها مستقبلًا".


وأضاف محافظ القاهرة، أنه "تم التنسيق مع أجهزة الأمن لإزالة هذه العقارات منذ 3 أشهر، حيث تم توفير المعدات اللازمة للهدم، والاستعانة بمقاول هدم"، مشيرًا إلى أنه "سيتم تخطيطها عمرانيًّا، طبقًا للاشتراطات البنائية بها، وبتراخيص معتمدة من الحي والمحافظة فيما بعد".


وأشار سعيد، إلى أن "أجهزة الحي قامت بحصر 72 عمارة مخالفة كلها تحت التأسيس، تتراوح ما بين وضع أساسات أو إقامة المبني، لتصل إلى 14 طابقًا، وجميعها دون موافقة حتى الآن، ولم يتم تسكينها".


وطالب محافظ القاهرة، المواطنين، بضرورة الرجوع للأحياء قبل التعامل مع أي مالك وحدة سكنية سواء بالشراء أو الإيجار، للتأكد من سلامة المبنى، وحصوله على التراخيص اللازمة، وشهادات المطابقة، وملكية الأرض المقام عليها المبنى، وذلك حفاظًا على حقوقهم المالية"، مؤكدًا أنه "لا تهاون مع المخالفين، مع ضرورة إنفاذ القانون، وعودة هيبة الدولة، وعدم السماح قطعيًّا بوضع أية طوبة إلا بترخيص من الحي المسؤول".


يذكر أن أعمال الإزالة شهدها نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اللواء إبراهيم نصر، ومساعد مدير الأمن لقطاع جنوب، اللواء أحمد حسن، ومساعد الوزير للأمن العام، ومدير قوات الأمن، اللواء خالد عبدالحميد، ومدير شرطة مرافق القاهرة، اللواء طارق الجميل، ورئيس حي دارالسلام، المهندس مصطفى وهبة.