التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

محلب يدعو رئيس زيمبابوي لحضور القمة الثلاثية بشرم الشيخ

دعا رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، رئيس زيمبابوي الدعوة لحضور القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق إفريقيا، المقرر عقدها في يونيو المقبل، بشرم الشيخ، والتي تعقد في إطار الاهتمام بتدعيم العلاقات الاقتصادية بين الدول الإفريقية.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، التقى محلب خلال ترأسه للوفد المصري المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، رئيس زيمبابوي، والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء، ومساعد وزير الخارجية، والسفير المصري بإثيوبيا، مؤكدا خلال اللقاء العلاقات الوطيدة بين البلدين.


وقال محلب: "نحن نعمل على بناء دولة مدنية عصرية، وفي الوقت نفسه نتخذ كل الإجراءات لتهيئة الأجواء لجذب الاستثمارات، وهي الخطوات التي أدت إلى إحراز مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي لنتائج سياسية واقتصادية إيجابية".


من جانبه قدم رئيس زيمبابوي الشكر على الدعوة للمشاركة في المؤتمر، مشيرا إلى أنه سيعمل على تلبيتها، معربا عن تقديره لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية، لتحقيق نهضة اقتصادية، وصناعية وزراعية، بما يسهم في تحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري، معلنا تضامنه مع ما تتخذه مصر من إجراءات لمجابهة العمليات الإرهابية، التي تستهدف أمنها واستقرارها.