التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

محلب لنائب رئيس سيشل: لدينا خبرات يمكنكم الاستفادة منها

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، إن مصر تملك خبرات ومراكز تدريب كبيرة يمكن لدولة سيشل الاستفادة منها، وبخاصة في قطاع السياحة، الذي يمثل مصدر الدخل الرئيسي لسيشل، كما رحب بالمضي في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالتوقيع على عدد من اتفاقات التعاون الثنائي للتدريب في قطاع الكهرباء، موجها وزير الكهرباء بمتابعة تنفيذ ذلك.


وفي بيان لمجلس الوزراء، اليوم الإثنين، أشار محلب خلال لقائه نائب رئيس سيشل، والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء، ومساعد وزير الخارجية، والسفير المصري بإثيوبيا، وذلك خلال ترأسه للوفد المصري المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا،  إلى أن مصر عادت لدورها الطبيعي في إفريقيا، على مختلف الأصعدة.


وأوضح رئيس الوزراء أنه يتم حاليا الانتهاء من استكمال خريطة الطريق السياسية، عن طريق إتمام الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن نجاحات مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي جاءت لتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح، في المجالات السياسية والاقتصادية، حيث أحرز المؤتمر نجاحات شهد بها العالم.


بينما قدم نائب رئيس سيشل الشكر لرئيس الوزراء على اللقاء، وبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين، خاصة لما لمصر من قدرات كبيرة، في أداء دور إيجابي في إطار التعاون الاقتصادي لتجمع الكوميسا والقارة الإفريقية بوجه عام.


كما قدم التهنئة على نجاح تنظيم المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن مصر قدمت نفسها في المؤتمر بصورة إيجابية شهد بها الجميع، مشيدا بما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي من جهود تنموية، على الصعيد الداخلي، أو من جهود في سبيل تحقيق السلم والأمن بالمنطقة، ويؤكد ذلك ما انتهت إليه قرارات القمة العربية الأخيرة من تشكيل قوة عسكرية مشتركة، تعمل على تحقيق الاستقرار للدول العربية، الذي يعد أساسا لاستقرار إفريقيا كلها.