التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "القومي لحقوق الإنسان" يجتمع بوفد الكونجرس الأمريكي

اجتمع المجلس القومي لحقوق الإنسان، برئاسة محمد فايق، اليوم الإثنين، بوفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، بمقر المجلس؛ لمناقشة الوضع الحقوقي في مصر، وتطورات العلاقات المصرية الأمريكية.


وتناول اللقاء الحوادث الإرهابية التي وقعت في الفترة الأخيرة، وسبل مواجهتها مع الحفاظ على حقوق الإنسان، إلى جانب عرض مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد، والقواعد المحددة لإنشاء منظمات حقوقية جديدة في مصر.


وقال عضو المجلس، حافظ أبوسعدة، إن النقاش تضمن العديد من الاستفسارات من جانبهم، عن حالة حقوق الإنسان والمرأة ودور واستقلال المجلس، وقانون التظاهر، وتفعيل نصوص الدستور الجديد.


وأوضح أبوسعدة، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الحاضرين أكدوا أهمية تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وطالبوا بطرح رؤية المجلس بشأن ذلك لعرضها على الكونجرس، مشيرا إلى سؤالهم عن  المعونة الأمريكية، وهل تؤدى دورها أم لا.


وأضاف: "المجلس أكد لهم أنه يعمل على الأرض، ومستقل عن الحكومة، والمثال على ذلك موقفه في قضية شيماء الصباغ، ومتابعته للتحقيقات أولا بأول حتى تم الكشف عن مرتكب الواقعة مؤخرا".


وحضر اللقاء أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، حافظ أبو سعدة، سمير مرقس، محمد عبدالعزيز، ناصر أمين، محمود كارم، أحمد حجاج، شاهنده مقلد.