التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

صحفيو "روزاليوسف" يلتقون النقيب ويهددون بالاعتصام لعدم تعيينهم

هدد عدد من الصحفيين بجريدة "روزاليوسف"، بالدخول في اعتصام مفتوح، احتجاجا على ما وصفوه بالتلاعب في قرارات تعيينهم منذ أكتوبر 2014 ولم ينفذ إلى الآن، وذلك بسبب الخلافات القائمة حول تقييم المحررين، بعد أن أقرت لجنة التقييم التي شُكلت بحق الصحفيين بالتعيين.


وقال الصحفيون في بيان اليوم الإثنين، إن قرار تعيينهم يرجع لاستقرارهم واستكمال مسيرة العمل داخل المؤسسة بكفاءة بعد ضمان استحقاقاتهم من العمل، مؤكدين أنهم فى حال عدم اتخاذ القرار المناسب الذي يضمن حقوق كافة الزملاء بشكل فوري، فإنهم سوف سيقومون برفع شكواهم لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء والقضاء المصري وكافة الوسائل الشرعية للدفاع عن حقهم.


من جهة أخرى، التقى عدد من الصحفيين بروز اليوسف بنقيب الصحفيين يحيى قلاش لعرض الأمر عليه، ووعدهم بإنهاء الأزمة، خاصة أن هذه المسألة ضمن مقدمة أولوياته خلال بداية عمله كنقيب للصحفيين.


وأشار صفحيو روزاليوسف أنهم فوجئوا بقرار رئيس تحرير الإصدار اليومي لروزاليوسف باستبعاد 6 صحفيين من إجمالي 15 صحفيا كان من المنتظر اعتماد تعيينهم خلال تلك الدفعة، دون إبداء أسباب للرفض.

يذكر أن هذه المجموعة قد جتازت المعايير المهنية التي وضعتها لجنة التعيينات المكونة من 4 أعضاء بمجلس إدارة المؤسسة، وفي مقدمتها الالتزام بنسبة الحضور التي شكلتها اللجنة وعمل موضوعات للجريدة يوميا منذ تولي رئيسة التحرير لمهام موقعها التحريري، إضافة إلى أن الصحفيين الذين تم استباعدهم يعملون بالجريدة اليومية منذ أكثر من 6 سنوات ولديهم أرشيف صحفي وكشف إنتاج شهري، كما حصلوا على مكافآت شهرية منذ بداية عملهم بالجريدة وحتى اليوم.