التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

ضبط تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط لسرقة المواطنين بشبرا

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، صباح اليوم الاثنين، القبض على تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط وأفراد شرطة، بغرض سرقة المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة.


وتلقى مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، إخطارا بأنه أثناء مرور كل من إيهاب علي أمين شرطة سري ورقيب شرطة عرفات محمد من قوة قسم ثان شبرا الخيمة، والمعينين بخدمة المرور أعلى الطريق الدائري، شاهدا شخصين برفقتهما سيارة يستقلها آخر، ويقومان بتفتيش بعض المارة، وحال الاقتراب منهما فروا هاربين بالسيارة، بينما قام اثنان منهم بالقفز من أعلى الطريق الدائري بالأراضي الزراعية المجاورة للطريق، فقاما بمطاردتهما حتى تمكنا من ضبطهما.


وتبين أنهما كل من: خالد س (31 عاما- عاطل)  وبحوزته جهاز لاسلكي، وعصام .ر (22 عاما- عاطل) وبحوزته كارنيه منسوب صدوره لوزارة الداخلية برتبة رائد.


وبسؤال المجني عليه المدعو محمد. ع. أ (51عاما) فني معمل بالطب البيطري، قرر أنه أثناء عودته من مطار القاهرة متوجها لمحل إقامته، وبرفقته آخرون، استوقفتهم سيارة بداخلها أربعة أشخاص ترجل منها المتهمان المضبوطان مدعين أنهما من رجال الشرطة، وقاما بتفتيشهما بغرض الاستيلاء على متعلقاتهم، وأثناء ذلك حضر فردي الشرطة المذكورين، وقاما بضبطهما، بينما تمكن باقى المتهمين من الهرب بالسيارة. 


وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وضبط المتهمين الهاربين والسيارة، كما تحرر عن ذلك المحضر رقم 8079 جنح قسم ثان شبرا الخيمة لسنه 2015م  وجارى العرض على النيابة.