التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

منشقو الجماعة يتصلون بـ"الجزار" لرئاسة جمعية الإخوان

كشف مصدر بحركة "إخوان منشقون" أن قيادات الحركة تجري اتصالات مستمرة  بالقيادي بجماعة الإخوان الدكتور حلمي الجزار؛ لتولي مهمة رئاسة الجمعية الجديدة، والتي من المقرر تدشينها خلال أيام بعد تقديم الأوراق لوزراة التضامن الاجتماعي.


وأكد المصدر لـ"دوت مصر" أن الجميعة ستشمل قرارات التبرؤ من قيادات العنف من جماعة الإخوان، كما أشارالمصدر أن الجزار لم يوافق بشكل مباشر على رئاسة الجميعة، مؤكدا أنه ليس لديه الرغبة في تولي أي مناصب إشرافية أو قيادية الآن.   


وأضاف المصدر أن هناك تواصلا مع عدد من شباب الإخوان الذين أعلنوا إقرار توبتهم والتبرؤ من جماعة الإخوان وقيادات العنف، كما أوضح المصدر أن هناك اتصالات أيضا بإخوان الأردن المنشقون بعد الأزمة الأخيرة التي شهدتها الجماعة هناك وانفصال عدد من أعضاء من الجماعة وتدشين جمعية جديدة.


وقال منسق حركة "إخوان منشقون" كريم حسن إن الحركة مستمرة في العمل عاى الانتهاء من الأوراق؛ لتدشين الجمعية الجديدة، مؤكدا لـ"دوت مصر" أن وزارة التضامن الاجتماعي لم تبت نهائيا في قرار تدشين الجمعية.


وأشار أن هناك تواصل كبير مع عدد من قيادات الإخوان السابقين لتولي الإشراف على الجمعية، مؤكدا أن الجمعية تهدف إلى لم شمل شباب الإخوان، وإدماجهم في الحياة الاجتماعية والسياسية، والاعتراف بالنظام الحالي والتبرؤ من قيادات العنف.


وشهدت جماعة الإخوان في الفترة الأخيرة عددا من الانشقاقات في الدول العربية، حيث عقد منشقو الإخوان بالأردن، مؤتمرًا صحفيًا الشهر الماضي، وأعلنوا فيه الإطاحة بالقيادة الحالية لجماعة الإخوان، معلنين انفصالهم عن الجماعة الأم في مصر، كما أعلنوا عن تشكيل جمعية جديدة بدعم من الحكومة الأردنية، وأطلقوا على أنفسهم "إصلاح الإخوان المسلمين".