التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط 5 دانات هاون وعدد كبير من الأسلحة والمخدرات بسيناء

أحبطت قوة من الجيش الثالث الميداني تهريب 5 دانات هاون، من مخلفات الحروب، وعدد كبير من الأسلحة والذخائر، خلال تأمينها بمنطقة وسط سيناء اليوم الاثنين، وقامت بتفجيرها على الفور.


وقال مصدر عسكري، إنه في اطار التكثيف العسكري لقوات الجيش الثالث الميداني، تمكنت إحدى دورياته من ضبط رشاش 9 مللي "لانشستر" وبندقية "مورس" و 500 طلقة عيار مصغر 120 مللي بمنطقة وسط سيناء، كما ألقت قوات الجيش القبض على شخص أثناء مراقبته لأحد الأكمنة، وبتفتيشه عثر معه على "كارت ميموري"  يحتوي على عدد من الأناشيد الجهادية، وبالكشف عليه تبين أنه قام بقتل فرد في قضية جنائية، وهارب من السجن المؤبد أثناء ثورة يناير، ومطلوب ضبطه في عدد من قضايا مقاومة السلطات وسرقات بالإكراه.


وضبطت دورية مقاتلة من الجيش الثالث الميداني، سيارتين بدون لوحات معدنية، وبندقية قناصة و2 كمبيوتر كامل، ومخزن يحتوي على 2 بانجو و3 حوض خشخاش بوسط سيناء.


وتمكنت دوريات أخرى تابعة للجيش الثالث، من ضبط أحواض زراعية لمخدر نبات البانجو، بوسط وجنوب سيناء، حيث ضبطت الدوريات دراجتين ناريتين بدون لوحات معدنية تابعة لعناصر إرهابية، تقوم باستخدامها في عمليات المراقبة، كما عثرت قوات الجيش الثالث الميداني على حوض مزروع بمساحة 2 فدان بنبات البانجو بالقرب من مدينة نخل بالمنطقة الصحراوية.