التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:24 م , بتوقيت القاهرة

لبيب: الجامعات المصرية تشارك بفاعلية في تنفيذ "مشروعك"

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن جميع الجامعات المصرية تشارك في تنفيذ المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) وستقوم الجامعات بالترويج للمشروع بين شباب الجامعات والمجتمعات الإقليمية المحيطة بكل جامعة.


وأشار إلى أنه يجرى حاليا الإعلان عن المشروع في جميع المحافظات بالتنسيق مع جميع وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني ، وقال إن جامعة القاهرة ستنظم يوم 20 أبريل المقبل مؤتمرا لدعم المبادرة والإعلان عنها والتعريف بها.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع سكرتيري عموم 13 محافظة وهي المحافظات التي تنفذ فيها المرحلة الأولى من مبادرة (مشروعك) وذلك لمتابعة سير عمل المشروع.


وقال لبيب إنه تم التنسيق مع الجامعات الإقليمية للتعريف بالمشروع من خلال مواقعها الإلكترونية والمواقع الإلكترونية لجميع الكليات التابعة لها وربط ذلك بموقع المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا انه سيتم الاستفادة من إمكانات الجامعات والخبرات العملية لأعضاء هيئة التدريس في تقديم الدعم الفني اللازم وعقد دورات فنية ومهنية للشباب من خلال أعضاء هيئة التدريس المعتمدين من منظمة العمل الدولية في مجال ريادة الأعمال لصقلهم بالمهارات اللازمة لبدء عمل حر وتأسيس شركات ناشئة.


ولفت لبيب إلى أن جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة سيقوم بجولات تفتيشية للتأكد من حسن سير المشروع وحل أي مشكلات بالمحافظات، مؤكدا ضرورة أن يعمل فريق العمل بالمشروع وفقا لخطة شاملة متكاملة تشتمل على التوعية والتدريب والتمويل والمتابعة والتسويق وأهداف واضحة للجميع بحيث يصب مجهود العمل لجميع قطاعات المجتمع المشاركين في المشروع في اتجاه واحد وهو رفعة وتنمية وإصلاح الوطن.