التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو |سعوديون: سلمان وفيصل وجهان لسياسية واحدة

تداول مغردون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو للملك فيصل، يظهر بجانب الأمير سلمان، يتحدث خلاله عن موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية، مؤكدا على دعم بلاده الكامل لها ورفضه الاعتراف بدولة إسرائيل.


واستخدم المغردون مقولة الملك فيصل بن عبد العزيز "إذا دق جرس الحرب فستروني أنا وأخوتي أمامكم"، في إشارة إلى مشاركة الأمير خالد بن سلمان في الهجمات الجوية التي نفذتها السعودية على معاقل الحوثيين في اليمن والمعروفة  بـ"عاصفة الحزم".



 


واستطرد فيصل قائلا "نحن أيها الأخوة لسنا ممن يديرون المعارك من وراء المكاتب وأجهزة التلفون، لأننا إذا لم ندافع عن قضايانا بسلاحنا، واقتصرنا على الخطب والتصريحات لن ننتصر".


وربط ناشطون بين شخصية الملك سلمان والملك فيصل، خاصة فيما يتعلق بالمواقف العربية، فقد غرد أحد النشطاء قائلا "من لم يعش في عهد فيصل، فليعشه الآن في عهد سلمان"، فقد قال الملك فيصل في مقطع الفيديو "نريد أن نتصافى نحن العرب، ونعمل للنهوض بدولنا وإسعاد شعوبنا، ولا نستخدم قواتنا وبوليسنا في التخريب وإرهاب المواطنين، وسلب أموالهم وحرياتهم وكرامتهم". 


يذكر أن الملك فيصل كان له مواقف قوية ضد الغرب، وكانت نقطة الخلاف الرئيسية هي موقفه من القضية الفلسطينية وإسرائيل، ذلك في إطار الذكرى الـ40 لاغتيال الملك فيصل (25 مارس).