التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 10:20 ص , بتوقيت القاهرة

عبد الخالق:الشباب أصبح أكثر وعيا وبعيدا عن المظاهرات

شهد وزير التعليم العالي السيد أحمد عبد الخالق صباح اليوم الاثنين، فعاليات تدشين الحملة القومية لشباب الجامعات والمعاهد المصرية تحت شعار "هويتي المصرية وفاء وانتماء: مصر أولا"، بمعهد إعداد القادة بحلوان، بمشاركة 23 جامعة حكومية، وبعض الجامعات الخاصة والمعاهد التابعة للوزارة.

وأعلن عبد الخالق عن إنشاء مركز بعنوان "تنمية قيم الولاء و الانتماء"؛ وذلك لرفع قيم الولاء و الانتماء و الوعي لشباب الجامعات، قائلا: أن الشباب أصبح أكثر وعيا عن العام الماضي، وأصبح بعيدا تماما عن المظاهرات، والأعمال التخريبية التي شهدتها الجامعات العام في الآونة الأخيرة".

وأكد عبد الخالق، أن الوزارة ستقف بجانب مثل هذه الحملات، و ستدعمها بجميع الجامعات المصرية، من خلال معاهد الوزارة، وذلك للتأكيد على الهوية المصرية، وأنه سيتم تفعيل دور الجامعات الحكومية، والخاصة والمعاهد العليا من مختلف ربوع مصر في ترسيخ قيم الانتماء.

وأكد على وجود محاولات خسيسة لاختراق الشباب المصري، مؤكدا على أن هذه المحاولات يجب أن تقابل بالفكر والعقل، قائلا: أن مصر استطاعت بالأمس أن تجمع العرب على قلب رجل واحد، فمصر هي صمام وأمان الوطن العربي والعالم أجمع.

وأضاف، أنه يقدّر دور الشباب في نهضة البلاد، قائلا: "أن شباب مصر لن يستطيع أحد أن يغير فكره لتدمير مصر"، فقاطعه عدد من الشباب مرددين هتاف "تحيا مصر .. تحيا مصر"، فرد عليهم، قائلا " مصر ليست مبان وحوائط ولكن مصر دولة القيم و الأخلاق و الانتماء للوطن والدولة مراهنة على الشباب".

و تهدف حملة "هويتي المصرية و فاء و انتماء، مصر أولا" إلى تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الشباب الجامعي، وتأصيل روح المواطنة و الحفاظ على الهوية المصرية الأصلية وغرس القيم السلوكية السليمة، والمحافظة على العادات والتقاليد والتراث و اللغة التي تعبر عن عناصر الهوية الوطنية.

وحضر حفل التدشين كل من وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق، ونائب رئيس اللجنة العليا للخدمات والأنشطة الطلابية الدكتور محمد صبحي حسنين، و عدد من القيادات الجامعية.