التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 05:26 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يلتقي زعيم أغلبية البرلمان الألماني

كشف المتحدث الرسمي للرئاسة السفير علاء يوسف أن جدول ارتباطات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين، سيتضمن لقاء مع "فولكر كاودر زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني "في قصر الاتحادية.

يشار إلى أن السيسي تلقى دعوة من المستشارة إنجيلا ميركل لزيارة ألمانيا، وذلك خلال لقائه بـ"زيجمار جابريال وزير الاقتصاد والطاقة الألماني" 14 مارس الماضي، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعرض السيسي خلال لقائه بوزير الاقتصاد الألماني حقيقة التطورات التي شهدتها مصر خلال العامين الماضيين، موضحا أنها جاءت انعكاسا لإرادة المصريين والذين رفضوا محاولات تغيير هويتهم.

وأشار إلى حرص مصر على استكمال الخطوة الأخيرة من خارطة المستقبل والمتمثلة في إجراء الانتخابات البرلمانية، إضافة إلى تعزيز قيم الديمقراطية وسيادة القانون واستقلال القضاء واحترام حقوق الإنسان.

على الجانب الآخر أكد "جربايال" أن بلاده تولى اهتماما خاصا بمصر لدورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بالخطوات التي قامت بها على صعيد الإصلاح السياسي والاقتصادي، مؤكدا استعداد ألمانيا لتقديم المساعدة لمصر في مجال دفع عملية التنمية والحرب ضد الإرهاب.