التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:05 م , بتوقيت القاهرة

نجل مرسي: خرجوا والدي من السجن ليرعب الشيعة

علق حساب على "فيس بوك" منسوب إلى نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أسامة، على ما يثار في وسائل الإعلام من احتمالية حدوث صراع مذهبي بين السنة والشيعة في اليمن، بأن والده هو من يرعب الشيعة، وقال "مش أي حد برضه يرعب الشيعة، طلعوه من برج العرب يقولكم كلمة السر".


 




يذكر أن أسامة يقدم نفسه على أنه المتحدث الرسمي باسم الأسرة، وينشر بيانتها ومواقفها الرسمية عبر هذا الحساب، ويحذر كل فترة من الحسابات غير الصحيحة التى تنسب إليه أو إلى إخوته، وهو الحساب المعتمد الذي تنقل منه مواقع الإخوان الرسمية البيانات الخاصة بالأسرة.


وكان الرئيس الأسبق محمد مرسي ألقى كلمة في افتتاح مؤتمر عدم الانحياز بدولة إيران عام 2012، بدأها بالترضي على الخلفاء الراشدين الأربعة، مخالفا بذلك النهج الشيعي المتبع في إيران، وروج أنصار الإخوان لهذا الموقف باعتباره انتصارا للسنة على الشيعة.


وكانت المملكة السعودية شاركت بـ100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات عسكرية، في الهجوم الذي شنته في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، باسم "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز".


كما دفعت الأردن والمغرب بـ6 طائرات حربية، فضلا عن 3 طائرات سودانية، لتصل حصيلة الطائرات المشاركة في العملية إلى 165 طائرة، منها 24 طائرة إماراتية، و12 طائرة كويتية، و8 طائرات قطرية، و6 طائرات بحرينية، فضلا عن طائرات مصرية تشارك في الهجوم. ويصل عدد الدول العربية المشاركة في العملية العسكرية إلى 10 دول حتى الآن.