التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

بان كي مون يصل بغداد للقاء مسؤولين عراقيين

وصل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى العراق، اليوم الاثنين، للقاء مسؤولين عراقيين.

 كما يزور بغداد الاثنين، أيضا رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر حيث يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري. ذكرت مصادر برئاسة مجلس النواب في تصريحات، كما نقلتها "العربية"، أن الجبوري سيلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالقاعة الدستورية في مقر مجلس النواب بالمنطقة الخضراء وسط بغداد قبل ظهر اليوم.

وأشارت مستشارة رئيس مجلس النواب، وحدة الجميلي إلى أن هاتين الزيارتين تأتيان دعما للعراق في حربه ضد تنظيم داعش، ومحاولة جادة لحث القادة العراقيين على الاستمرار في إنجاح المصالحة الوطنية.

وسيبحث رئيس مجلس النواب الأمريكي مع المسؤولين العراقيين مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة والحرب على تنظيم داعش والموقف الدولي المناهض للإرهاب.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي، أن الأمين العام للأمم المتحدة سيبحث مع العبادي وعدد من المسئولين العراقيين لبحث آخر التطورات الميدانية والأمنية التي يشهدها العراق والمنطقة.

وأوضح الوزير قائلا "إن الزيارة تأتي لدراسة سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للعراق في مواجهة التحديات الأمنية والإطلاع على ما تقوم به الحكومة العراقية من جهود لتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة الإرهاب والطائفية".