التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:27 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "قابوس" ينير الأوبرا العمانية

أعلنت دار الأوبرا السلطانية في مسقط، ترحيبها بالمواطنين للمشاركة في الاحتفال بعودة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، تعبيرا عما تجيش به قلوب الشعب العماني من فرحة بمقدمه، ولتسليط الضوء على مراحل من مسيرة النهضة من خلال عرض لمحات من الإنجازات التي تحققت.



يتضمن الاحتفال إقامة عرض موسيقي عسكري في ساحة الميدان بالدار لمدة ساعة على مدار 7 أيام، إضافة إلى تقديم عرض مرئي وصوتي على واجهة المدخل الجنوبي لمبنى دار الأوبرا يوميا ولمدة أسبوع أيضا. 



كان السلطان قابوس قد سافر إلى ألمانيا في مطلع يوليو 2014، ليخضع للعلاج، ليعلن البلاط السلطاني في ذلك الوقت أن قابوس في صحة جيدة، وأعقب ذلك تكهنات من قبل المتابعين، باحثين عن خليفة السلطان قابوس، وردد العمانيون أسماء عدة في خلافة السلطان قابوس، وهم: أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد، وهيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد.



تجدر الإشارة إلى أنه في تاريخ 23 يوليو من عام 1970، تولى السلطان قابوس الحكم عن والده، الذي يقال إنه تنازل عن الحكم، وتقول بعض الروايات، إن السلطان قابوس استولى على الحكم بعد أن أطاح بوالده، الذي غادر عمان إلى بريطانيا، وأقام فيها حتى وافته المنية في عام 1972، ودفن هناك.