التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ريم بنت القليوبية تحصل على لقب فصيحة العالم العربي

حسمت الطالبة ريم سمير محمد حلاوة، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة طوخ الخاصة بمحافظة القليوبية، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري والخطابة، بعد اجتيازها 27 متسابقا على مستوى الجمهورية، المركز الأول على مستوى العالم العربي في التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة، خلال التصفيات التي أجريت بجامعة الدول العربية، للعام الثالث على التوالي وبعد منافسة شرسة مع عدد  كبير من طلاب الدول العربية.


وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ألفت فرغلي، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الاثنين، إن المديرية بصدد عمل احتفالية لتكريم الطالبة الفائزة، مؤكدة أن دعم الموهوبين والمبدعين من الطلاب هو السبيل.



  وكانت "دوت مصر" قد عقدت لقاء خاص معها بشأن فوزها بالمركز الأول في الخطابة والتحدث بالفصحة على مستوى الجمهورية.


والتي أعربت ريم  لـ"دوت مصر" من خلال حوارها عن سعادتها بالتكريم، وحصولها على المركز الأول في الخطابة والتحدث بالفصحى، وعزت الفضل في ذلك لوالديها الطبيبين البشريين والشيخ الذي كان له الفضل في حفظ القرأن بقريتها مشتهر التابعة لمركز طوخ بالقليوبية.


وأشارت إلى أن حفظها للقرآن الكريم جعلها متفوقة في كل شىء، ووجهت رساله لكل الطلبة على مستوى الدول العربية بالاهتمام باللغة العربية والاستعانة بالصبر والصلاة، معربة عن أمنيتها في أن تصبح طبيبة بشرية متخصصة في جراحة المخ والأعصاب للتكون سبا في شفاء المرضى.