التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

صور|وفد برلماني من "البوندستاج": زيارتنا للأقصر لطمأنة الألمان

التقى محافظ الأقصر، محمد بدر، اليوم الأحد، رئيس الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزب الديموقراطي المسيحي، والحزب الاجتماعي المسيحي بالبرلمان الألماني "البوندستاج"، فولكر كاودر، والوفد المرافق له؛ لمناقشة سبل إنعاش السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر.


وعقب اللقاء، عُقد مؤتمر صحفي، بديوان عام المحافظة، أكد فيه؛ كاودر، أنه يزور الأقصر لإرسال رسالة بأن مصر آمنة، ولاسيما وأن الشعب الألماني يقدس الحضارة المصرية، فمصر بالنسبة لهم، تعنى شيئين، هما؛ الأقصر وأهرامات الجيزة".


وأضاف كاودر، أن "الشعب الألماني لديه تعاطف مع المصريين، وأن السفارة الألمانية من أوائل السفارات التي ألغت تحذيرات السفر إلى مصر، وندرك أنه يتعين تكثيف التعاون الاقتصادي الألماني، بعد مشاركة وزير الاقتصاد الألماني، وكبرى الشركات الألمانية، في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، وهذا يدل على الاستقرار السياسي في مصر".


من جانبه، قال محافظ الأقصر، خلال المؤتمر الصحفي: "أتوقع في الفترة المقبلة زيادة أعداد السياح الألمانيين الوافدين إلى مصر، ولاسيما الأقصر، ومزيدًا من التعاون الاقتصادي الألماني مع مصر، وخاصة أن ألمانية دولة لها دور اقتصادي كبير في الاتحاد الأوربي والعالمي".



وأضاف بدر، أن "التعاون في مجال السياحة سيكون من خلال وزارة السياحة المصرية، ولاسيما أن الألمانيين تخطوا مليون سائح قبل العام 2011"، مؤكدًا على تشجيع المشروعات الاستثمارية في القطاعين العام والخاص، والتخطيط لعمل حملات توعية في الفترة المقبلة للتعامل مع السائح، كما أن شوارع الأقصر مؤمنة تمامًا ومراقبة بالكاميرات، وجار العمل على تحويل الأقصر إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة".


يذكر أن الوفد الألماني يتكون من عدد من أعضاء البرلمان "البوندستاج"، ونائب السفير الألماني، وسكرتير أول سفارة ألمانيا، حيث زار الوفد الآثار الفرعونية، وأبدوا انبهارهم بالحضارة المصرية.