التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

محافظ كفرالشيخ يدعو الفنانين والأدباء لزيارة فوة في شم النسيم

دعا محافظ كفرالشيخ، أسامة حمدي عبدالواحد، المثقفين والفنانين والأدباء والإعلاميين، بزيارة مدينة فوة، يوم 13 أبريل المقبل، في أعياد شم النسيم، عبر رحلة نيلية تتجول في شواطئ المدينة، على نفقة المحافظة، وزيارة المساجد التاريخية والمعالم الأثرية والصناعات الحرفية بها.


وبحسب بيان للمحافظة، اليوم الأحد، تفقد عبدالواحد مصانع الكليم والجوبلان بمدينة فوة، وخلال جولته أكد دعمه لهذه الصناعة الحرفية الهامة التي تتميز بها المدينة، وقام بالمشاركة في غزل قطعة من الجوبلان يدويا.


وأبدى المحافظ، في تصريحات له، على هامش جولته، إعجابه بهذه المشغولات اليدوية التي تجمع ألوان وأشكال متميزة وعديدة، كما قام بشراء بعض هذه المشغولات بـ1200جنيه من ماله الخاص لتشجيع الشباب القائمين على هذه الصناعات.


وفي سياق متصل، تفقد عبدالواحد بعض الشوارع بمدينة فوة، للاطمئنان على الخدمات المُقدمة والنظافة والتجميل، معلنا أنه سيطلق حملة زراعة مليون شجرة، بداية من أول أبريل المقبل، كما أعلن عن مسابقة لأجمل شارع بكل مدن ومراكز وقرى ومدارس المحافظة، حيث سيتم رصف الشوارع الفائزة وتشجيرها وطلاء أعمدة الإنارة بها، وسيقوم المحافظ بزيارة هذه الشوارع الفائزة لمتابعة مستوى النظافة والتجميل بها.


وقال المحافظ إن 300 شاب وفتاة من طللاب جامعة كفرالشيخ سيشاركون في برنامج النظافة والتجميل بفوة.