التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

"نيابة السلام" تأمر بحبس ضابط لاتهامه بتزوير أوراق سيارة

أمرت نيابة السلام، برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم الأحد، بحبس ضابط شرطة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالتزوير والإضرار العمدي بالمال العام.


وجاء في التحقيقات التي باشرها وكيل أول نيابة السلام، يحيى عزب، أن "رئيس نقطة شرطة قباء، حصل على سيارة مرسيدس ماركة "s 180"، بأوراق مزورة، كما تبين أن السيارة مهربة من الجمارك، وتم تجميعها بالمخالفة لقانون المرور".


وأضافت، أنه "بسؤال الضابط عن أوراق تلك السيارة، أقر أنها كانت مملوكة لورثة، واشتراها من أحدهم بمبلغ 20 ألف جنيه، أثناء مدة خدمته بمحافظة البحيرة، مدعيًا عدم معرفة بيانات الشخص البائع، وبمواجهة الضابط المتهم بتحريات إدارة مكافحة سرقة السيارات، قال إنه حصل عليها من أحد أصدقائه لبيعها".


ووردت معلومات إلى مدير أمن القاهرة، تفيد بحصول إدارة التحريات بالمديرية، وإدارة مكافحة سرقة السيارات، بقيام رئيس نقطة شرطة قباء، بالتزوير في ملفات السيارات، والتي أمرت باستكمال التحريات والإجراءات التي أكدت صحة الواقعة، وألقت قوة أمنية القبض عليه، بعد العثور على السيارة داخل مقر عمله، وتمت إحالته إلى النيابة العامة التي أصدرت القرار المذكرة آنفًا.