التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس حكومة المغرب

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، رئيس الحكومة المغربي، عبدالإله بنكيران، الذي يمثل الملك محمد السادس في القمة العربية الـ26 بشرم الشيخ.

وقال "بنكيران"، وفقا لما ذكره موقع "هيسبرس" المغربي، إن اللقاء كان "وديا تم خلاله التطرق إلى العلاقات بين البلدين، وإلى التطورات في المنطقة العربية، والمواقف الثابتة للبلدين بخصوص كل ما يهم الاستقرار في المنطقة ، فضلا عن ظروف القمة العربية"، مضيفا أن اجتماعه بالسيسي يسير لترسيخ العلاقات التاريخية المعروفة بين المغرب ومصر، وبين الملك محمد السادس والرئيس المصري.

وأشار بنكيران إلى ضرورة الدور الذي تلعبه مصر ومكانتها الكبيرة فى العالمين العربى والإسلامي، وأثنى على قرار مصر لمساندة عملية "عاصفة الحزم" سياسيا وعسكريا ووصفه بالحكيم، مؤكدا أهمية الدفاع عن الدين الإسلامي ومواجهة أية أفكار مغلوطة يحاول البعض الترويج لها باسم الدين.

يشار إلى أن "بنكيران" أثنى، في الجلسة الختامية للقمة العربية في شرم الشيخ، على دور مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير ظروف جيدة لعقد القمة، معلنا استعداد بلاده لاحتضان القمة المقبلة، واعتزاز المملكة باستقبال القادة العرب.