التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:36 م , بتوقيت القاهرة

الوادي الجديد يشدد على ضرورة النظافة في الشوارع

عقدت محافظة الوادي الجديد اجتماع المجلس التنفيذي برئاسة اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، وبحضور القيادات الأمنية، والتنفيذية بالمحافظة.


استهل عشماوي الاجتماع بتوجيه رؤساء مراكز المدن بضرورة تواجدهم في الشارع وتلاحمهم مع المواطنين للتعرف على مشاكلهم عن قرب وإيجاد حلول سريعة وفورية.


بالإضافة إلى ضرورة متابعتهم للمنظومة الصحية والمرور اليومي على المستشفيات، والوحدات الصحية؛ للتأكد من توافر الخدمات الصحية اللازمة للمواطن. 


وأيضا شدد عشماوي على الوقوف المستمر من القيادات التنفيذية على المشروعات الجاري تنفيذها، ومطالبة الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء في المواعيد المحددة منها مشروع تطوير المستشفي العام وطريق الخارجة المنيرة، وتوسعات الصرف الصحي، والوحدات السكنية الأولي بالرعاية بالسبط .
 


كما وجه عشماوي رؤساء مراكز الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام بنظافة المدن بالمرور اليومي على الشوارع، وأيضا ضرورة الاتفاق مع الشركات الاستثمارية المتواجدة؛ لوضع العلامات الإرشادية بالشوارع مقابل حق انتفاعها بوضع إعلانات.
 
كما تناول الاجتماع المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" وأهميته ونتائجه المضمونة، وطالب عشماوي كل القيادات التنفيذية بضرورة التوعية بهذا المشروع الهام الذي يعتبر من أهم المشروعات القومية على الإطلاق لإسهامه بتوفير فرص عمل حقيقية للشباب  وتقليل نسبة البطالة والقضاء عليها.

 


وفي نفس السياق أعلن عشماوي بأن المحافظة بصدد طرح عدد "2139" قطعة أرض للشباب بالمناطق الحرفية بمراكز المدن بأسعار رمزية التي تمت الموافقة عليها خلال اللجنة العليا للاستثمار الأخيره للتسهيل عليهم في إقامة مشروعات ناجحة بعد دعم الدولة لهم من خلال القروض المقدمة والميسرة من البنوك المصرية.