التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:31 م , بتوقيت القاهرة

سفير السعودية بلبنان: خطاب نصرالله ضد المملكة "افتراء"

وصف السفير السعودي لدى لبنان، علي بن عواض عسيري، خطاب الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصرالله، مساء الجمعة، بالافتراء والتجني في حق المملكة، موضحا أنه يشكل ارتباكا لدى الجهات التي يمثلها.


وجاء رد السفير السعودي، ضمن البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية على خطاب "نصرالله،" على خلفية عملية "عاصفة الحزم"، ضد جماعة الحوثيين في اليمن.


وضم بيان السفير السعودي عبارات شديدة اللهجة ضد الجهات التي تشكك في قرارات المملكة، محملا حزب الله مسؤولية تعطيل الانتخابات الرئاسية اللبنانية.


وفيما يتعلق باليمن، قال السفير السعودي إن الجهات التي تدعم "نصرال"له وتحرك الحوثيين لا تريد الخير لليمن، وأنها كانت وراء تعطيل الاتفاقات كافة، ودفع الوضع الأمني في البلاد نحو التصعيد والتدهور.


ولفت إلى أن عملية "عاصفة الحزم" تمت تحت عيون الأمم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن ذلك أكبر دليل على رغبة بلاده الصادقة في المساعدة على التوصل إلى حل يمني يحفظ وحدة البلاد وسلامة شعبها.


واستكمل: "ما قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، طوال المرحلة السابقة، بمواكبة من الأمم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، خير شاهد على رغبتنا الصادقة في المساعدة على التوصل إلى حل للقضبة اليمنية".