التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:01 ص , بتوقيت القاهرة

الداخلية: ضبط 6 من العناصر التكفيرية قبل انضمامهم لداعش

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 من العناصر التي توافرت معلومات حول سعيهم الانضمام صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي. 
 


وأوضحت وزارة الداخلية فى بيان لها أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط اثنين من العناصر التكفيرية نخرطا ضمن صفوف إحدى البؤر التكفيرية التى تضطلع بالترويج لصالح تنظيم "داعش" عبر شبكة الإنترنت. 


وأضافت أن في إطار المتابعات الأمنية المكثفة، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان والتنظيمات الموالية له من المتهمين في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة، والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، أسفرت عن ضبط 19 فرد. 


وفى سياق متصل أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان، والذي يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 25 من عناصر أعضائها على مستوى محافظات "الجيزة والشرقية والدقهلية".


وعُثر بحوزتهم على 5 عبوات ناسفة، وطبنجة صوت، و57 جهاز تحكم عن بعد، و43 هاتف محمول، و159 بطارية 9 فولت، وقلم تصوير، و31 جهاز إنذار بالوصلات الخاصة بهم، وصديرى واقي من الرصاص محلي الصنع، وعدد من أجهزة القياس الكهربائي، والأسلاك والمقاومات الكهربائية. 
 


كما أسفرت جهود البحث عن ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان "هارب من سجن وادى النطرون خلال أحداث يناير 2011" شارك في كافة الفعاليات التي نظمتها جماعة الإخوان. 
 


وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع عناصر الإخوان، والعرض على النيابات المختصة.