التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:13 م , بتوقيت القاهرة

رئيس هيئة الطرق والكباري الأسبق يقدم كشف حسابه في عام

أعلن رئيس هيئة الطرق والكباري الدكتور السابق سعد الجيوشي عدم رغبته فى التجديد لفترة مماثلة لرئاسة الهيئة، تزامنا مع انتهاء مدة إعارته من القوات المسلحة؛ ولإتاحة الفرصة لغيره ليستكمل المسيرة، ووجه الجيوشي الشكر لزملائه عن الفترة التي قضاها بالهيئة.
 

وأكد الجيوشي في بيان له أنه قد كُلفّ بها في ظروف بالغة الصعوبة بعد سنوات الركود، والتي أضرت بالهيئة وقطاعتها بشكل كبير، وأنه تم وضع خطة مستقبلية؛ للارتقاء بصناعة الطرق والكباري في مصر.

 ويضيف كذلك عملنا على اجتياز بعض المعوقات المالية، وزيادة عوائد وموارد الهيئة، وكانت النتيجة خلال عام زيادة إيرادات الهيئة إلى اكثر من 50% مقارنة بالشهور المقابلة من العام الماضي كما تم إطلاق إجراءات تأسيس 7 شركات تابعة للهيئة بالتعاون مع بنك الاستثمار ووزارة التخطيط لتكون أذرع استثمارية.
 

إضافة إلى أن الهيئة قامت بصيانة 400 كوبري تقريبا خلال عام كانت تحت خط الانهيار، وتنفيذ أول طريق خرساني بنسبة إتمام 25? تقريبا بطريق القاهرة السويس الصحراوي.


 ولأول مرة في تاريخ الهيئة قام فريق عملها على ترسيخ وإنشاء منظومة للجودة؛ لتطبيقها على المشروعات الحالية، والمستقبلية من خلال تأسيس المكتب الاستشاري، باعتباره الذراع الفني للهيئة ليقوم بمهام التصميم والإشراف والجودة.
 

كما تم رفع مستويات الأمن والسلامة على حزمة الطرق الأكثر احتياجا في ضوء الاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة، كما اجتهدنا في أداء واجبنا الوطني تجاه تقديم مقترحات تشريعات وتعديلات قانونية من شأنها التطوير والحفاظ على صناعة الطرق والكباري بمصر، والتي تم عرضها على الحكومة.

وأكمل بذلنا أقصى طاقتنا لتنفيذ قطاعات المشروع القومي للطرق، والالتزام بجدول زمني مضغوط ناجح حتى تاريخه للانتهاء منه في أغسطس المقبل حيث تم البدء في أعمال الرصف الأسفلتي لأكثر من 80 % من قطاعات المشروع القومي.

كما تم البدء في استلام الأراضي من الملاك لمشروعات الطرق التي تتطلب نزع ملكية بعد نجاح الهيئة لأول مرة في استصدار قانون التعويض بالتراضي بنسبة 25 % مقدماً.
 

وأضاف إنني لأتشرف بأن أتقدم بعدم رغبتي فى التجديد؛ لأُفسحَ الطريق نحو اختيار ما تراه الحكومة الحالية مناسبا لخدمة الوطن، واستكمال متطلبات المرحلة المقبلة سائلاً الله لمن يخلف بعدي كل السداد والتوفيق ولمصرنا الغالية النهضة والرقي.