التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:41 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أهالي غزة: القمة العربية بداية الطريق الصحيح

تسود حالة من التفاؤل في قطاع غزة، تجاه جلسات القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ، حيث وصفوها بأنها بداية الطريق الصحيح، لإيجاد انفراجة للأزمات الصعبة التي تعصف بهم، ورفع الحصار عن القطاع، والإسراع في عملية إعمار المنازل المدمرة.


"دوت مصر" استطلعت آراء عدد من المواطنين، حيث أثنوا على خطاب الرؤساء والملوك العرب، آملين أن يحمل البيان الختامي العربية ما فيه الخير لصالح القضية الفلسطينية.


وقال يحيى أبوالخير: "تفائلت كثيرا من موقف الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وخطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أثناء القمة، ولاحظت من خلال مواقف الدول العربية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، أن هناك انفراجة كبيرة ستحدث في الوطن العربي، وخاصة قطاع غزة".


وشاركه الرأي علي القططي، حيث قال:" أنا متفائل بهذه القمة التي تختلف عن غيرها من القمم، حيث تعد بداية الطريق الصحيح، فاليوم توجد قوة للتوحد داخل الأمة العربية بنظام مصري جديد".


ويأمل المواطن "ليث شحادة" من القيادة العربية أن "تتخذ إجراءات وقرارات تاريخية لصالح القضية الفلسطينية، معلقا: "لقد ضاقت الدنيا علينا كثيرا في قطاع غزة، لذلك نأمل أن يكون لنا حصة في نتائج البيان الختامي ودعم قطاع غزة، واتخاذ قرارات لرفع الحصار، وفتح المعابر، وتحسين أوضاع المعيشية، وإعادة إعمار منازل المشردين".