التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:25 م , بتوقيت القاهرة

"برهامي" عن "عقبة وصلاح الدين": لا يمكن حذف أسباب عزة الأمة

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن وزارة التربية والتعليم فاجأتنا بنشر تعديلات لمناهج التاريخ في سنوات مختلفة من التعليم الأساسي، مضيفا أنه كان مِن أعنفها حذف قتال النبي صلى الله عليه وسلم ليهود بني قريظة.


وأضاف برهامي في مقال نشره على موقع الدعوة السلفية، أن حذف جزء مِن قصة عقبة بن نافع فاتح إفريقية، وصلاح الدين الأيوبي محرر القدس والمسجد الأقصى وقاهر الصليبيين؛ كل ذلك بعلّة واضحة من وزير التعليم ومستشاريه الخبراء في الوزارة، هي أن هذه الأجزاء والأحداث التاريخية تُحرِّض على العنف والقتل، ونحن بحاجة إلى من يدعو إلى التصالح والسلم.


وتساءل نائب رئيس الدعوة السلفية هل مِن حقِّ وزارة التعليم أن تُغيِّر تاريخ الأمة الإسلامية لما تتوهمه من أمور؟ وهل من حقِّها أو من حق أي أحد، أن يُغيِّر سيرة الرسول بأنها تحض على العنف المذموم والقتل؟ وهل وصلت الجرأة بهم إلى أن يحذفوا ما نطق به القرآن؟ أشك أنهم وعلى رأسهم الوزير يعرفون أن قتل مقاتلي بني قريظة وسبي نسائهم وذراريهم مذكور في القرآن نصا.


وأكد برهامي، أنه لا يمكن حذف كل من كان من أسباب عزة الأمة وكرامتها ونشر نور الإسلام في العالم، مضيفا: هو الذي أسس هذه الأمة العربية في الحقيقة.


وأشار برهامي لا يمكن أن ننسى أن خاتم شعار الجمهورية هو نسر صلاح الدين الذي حرر مصر أولا من سلطان الشيعة الباطنية أعوان الصليبيين، مضيفا أنه حرر بيت المقدس من سلطانهم، وحرر المسجد الأقصى بعد أن اتخذوه مزبلة ومكانًا للنجاسات كما فعل الفرنسيون في الأزهر لما جاءت الحملة الفرنسية إلى مصر.


واختتم قائلا: لا يمكن القبول بأن تنقلوا إلى أجيالنا القادمة أنه لا قتال مع أعداء الأمة ولو كانوا محتلين لبلادنا ومقدساتنا، كما لا يمكن أن تغيروا "العقيدة القتالية" عند جنود المستقبل من أن أعداءهم الحقيقيين هم اليهود المغتصبون لبلادنا والمسجد الأقصى، ومن يعاونهم من ملل الكفر.