التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

"الأطباء" لمحافظ دمياط:ما بنتهددش

أعلنت نقابة الأطباء رفضها لما صدر من محافظ دمياط اسماعيل عبد الحميد طه، بخصوص تحويل أي طبيب متغيب عن العمل للنيابة العامة. 


وقالت النقابة، في بيان لها اليوم الأحد، إنها تؤكد على الأهمية المطلقة لتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن المصري، والأهمية المطلقة لالتزام الأطباء بعملهم، إلا أنها ترفض تماماً ارتفاع نبرة التهديد للأطباء، واتخاذ أساليب غير قانونية مثل التهديد بالإحالة للنيابة العامة، الذي يعتبر جزءاً من الحملة المرفوضة ضد الأطباء، لتحميلهم تبعات وأوزار منظومة صحية مهترئة.


وأضافت النقابة أنها كانت ومازالت على رأس المطالبين بإصلاح جذري للمنظومة الصحية، مؤكدة أن ذلك لن يحدث إلا بنقاش وإصلاح أسباب الخلل بالمنظومة وليس بتقديم الأطباء ككبش فداء للمواطن الباحث عن خدمة صحية محترمة في المستشفيات العامة دون جدوى.


وأوضح البيان أن النقابة تذكر المحافظ بأن التغيب عن العمل هو مشكلة إدارية، تستوجب المحاسبة الإدارية الحاسمة، أما تصريحات سيادته بإحالة الأطباء تحديداً، دون غيرهم من العاملين، للنيابة العامة في حالة التغيب عن العمل، فهي تصريحات مرفوضة وخارج نطاق القانون، مؤكدة على أنها تبحث مع الشئون القانونية كل سبل الرد القانوني على هذه التصريحات.