التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

أبناء مصر: "القوة العربية" سيكون لها أدوار أخرى

قال مؤسس حزب "أبناء مصر" تحت التأسيس، والمقرر العام لائتلاف الجبهة المصرية، ياسر قورة، إن القمة العربية في دورتها الـ26 تختلف تماما عن دورتها السابقة، وذلك لاتفاق أمراء ورؤساء الدول العربية، على إقرار مشروع تشكيل قوة عربية لمواجهة الإرهاب والتطرف، موضحا أن شعور الدول العربية بالخطر من قبل الجماعات الإرهابية ساعد على إنشاء ذلك المشروع.


وأوضح  قورة، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن تشكيل القوة العربية لم يكن تعاونا عسكريا فقط إنما سيكون له أدوار أخرى منها الدخول في فض المنازعات بين الدول العربية، ووجود تعاون اقتصادي ومساعدة الدول الأكثر فقرا وتوفير مستوى معيشي أفضل للمواطنين في كافة الدول العربية، مما يساعد على خفض معدلات الفقر والجهل المنتشر في الدول الفقيرة، وكذلك القضاء على الأفكار المتطرفة التي نتجت عن تلك العوامل.


وأضاف مؤسس حزب "أبناء مصر"، أن نجاح القمة العربية يعد أحد نتائج المؤتمر الاقتصادي، إضافة إلى أحساس الدول العربية بعودة دور مصر وتصدرها للقيادة والمشهد السياسي، لافتا إلى أن حضور أمير قطر للقمة العربية وبدء خطابه في القمة العربية بالرئيس المصري عبد الفتاح هو اعتراف صريح وعلني بثورة 30 يونيو وبشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأشار قورة، إلى أنه لا يوجد مبرر من اليوم لدعم قطر لجماعة الإخوان، خاصة بعد مشاركته في القمة العربية، مضيفا بأن قطر أعادت إلى حضن الأمة العربية، مشددا على ضرورة تقديم اعتذار من قبل دولة قطر للشعب المصري عما صدر منها من دعم لجماعة الإخوان طوال الفترة الماضية.


وانطلقت القمة العربية، أمس السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، وتسستمر لمدة يومين.


وناقشت القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.