التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل اتفاقية "الأعلي للجامعات والكنيسة" لمحو الأمية

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، نص بنود البروتوكول الذي وقعه المجلس والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لمحو الأمية، وللمشاركة في تدريب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على محو أمية الكبار.


وأوضح المصدر لــ"دوت مصر"، أنه وفقاً لهذا البروتوكول، يتولى المجلس مسئولية مخاطبة كل الجامعات التابعة له، بأهمية القيام بدور فعال في قضية محو الآمية والمشاركة فيها، وتنفيذها في جامعاتهم، وكذلك اختيار وترشيح المتدربين من الطلبة والمدرسين المساعدين المستهدفين لحضور التدريب بالمواعيد وأماكن التدريب، لافتاً إلى توفير أماكن التدريب بالجامعات، وإصدار شهادات رسمية من المجلس الأعلى للجامعات للمتدربين.


ولفت المصدر إلى أن أسقفية الخدمات العامة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تتولى تدريب كل من باحثي الدكتوراه والماجستير والمعيدين وطلبة وطالبات الجامعات، التابعة للمجلس الأعلى، المستهدفين مجانا، إضافة إلى توفير المادة العلمية الخاصة بالتدريب، بمنهجية تنموية وتربوية النص بأحدث النظريات التربوية والمطبقة في الجامعات العالمية.


وأضاف "تشكلت لجنة عليا تضم الدكتورة مايسة أنور المفتي، وخمسة من نواب الجامعات، والدكتور مجدى عزيز مدير برنامج التعليم، على أن تجتمع هذه اللجنة كل 3 أشهر للوقوف على المشاكل والمستجدات، وتقديم المقترحات لإنجاح العمل".