التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

"عمد ومشايخ" مطروح يحصر "الخريجين" لتشغيلهم

قال رئيس مجلس عمدة ومشايخ قبائل محافظة مطروح، العمدة إدريس أبوالسويطية، إن المجلس بدأ حصر جميع الخريجين من أبناء محافظة مطروح، تمهيدا لتوفير فرص عمل لهم، طبقا لتخصصاتهم واحتياج سوق العمل بمطروح.


وأضاف أبوالسويطية، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، "بدأنا حصر أعداد وتخصصات الخريجين أبناء المحافظةـ بمقر مجلس العمد والمشايخـ لعمل حصر دقيق لبياناتهم، من خلال قاعدة بيانات إلكترونية شاملة، توضح جميع بياناته بداية من الاسم ومرورا بالتخصص والعمر، ثم الخبرات".


وأشار أبوالسويطية إلى وضع نشرات من خلال إعلانات، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، والتنبيه بالمساجد على مستوى مراكز ومدن وقرى مطروح، من خلال العمد والمشايخ المنتشرين في جميع ربوع المحافظة، واتصالهم بشكل مباشر أو غير مباشر بالشباب، لإخبارهم أن مجلس العمد والمشايخ بمطروح يعمل حصرا للشباب وقاعدة بيانات لهم.


وتابع "نحاول عمل قاعة بيانات تضم جميع أبناء مطروح، كي نعرف التخصصات المتوفرة لدى الشباب، وما يحتاجه سوق العمل في القطاعين العام والخاص، لنحاول تشغيل ما نقدر عليه من الشباب، طبقا لاحتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة سواء في مسابقات القطاع الحكومي أو شركات البترول أو القطاع الخاص بصفة عامة.