التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:24 م , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بتونس: نتضامن بمشاركتنا في مسيرة "باردو"

أكد السفير عبد الرحمن صلاح الدين مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية، رئيس وفد مصر المشارك في المسيرة الدولية ضد الإرهاب بتونس التي ستنطلق في وقت لاحق اليوم ، أنه " يشارك في هذه المسيرة باسم مصر للتعبير عن تضامن مصر والشعب المصري مع اخوتنا في تونس ضد هذا المرض البغيض الذي يحمل الموت والخراب والدمار لشعوبنا باسم الدين " .


وقال السفير صلاح الدين في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم " الأحد " أن " مشاركة الوفد المصري تأتي ايضا لينقل للحكومة التونسية والشعب التونسي خالص عزاء الشعب المصري والحكومة المصرية، ونعلن تضامننا معهم في الحرب ضد الإرهاب وضد كل من يساعد الأنشطة الإرهابية سواء بالمال أو بالسلاح او حتى بالقول.


وأشار إلى أنه سبق أن اتصل الرئيس عبد الفتاح السيسي هاتفيا بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لنقل تعازيه وتعازي الشعب المصري في يوم الحادث الإرهابي .


وأضاف السفير صلاح الدين أن جهود التعاون المشترك بين مصر وتونس لمكافحة آفة الإرهاب البغيض تتواصل بين البلدين، وفي كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط ، لافتا إلى أن الرمز الذي يحمله الاعتداء على السائحين الأجانب الذي حدث بتونس مؤخرا والذين يقربون الشعوب والحضارات ، هو أبلغ دليل على أن أولئك الإرهابيين هم أعداء البشرية جمعاء.