التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

محافظ بورسعيد: قناة السويس الجديدة زادت من أهمية بورسعيد‎

قال محافظ بورسعيد اللواء مجدي نصر الدين، إن مشروع قناة السويس الجديدة، سيزيد من أهمية محافظة بورسعيد كمركز لوجستي عالمي لتسهيل حركة التجارة العالمية، لتصبح  محورا للتجارة العالمية وقبلة للسفن العابرة لقناة السويس. 


وأضاف، خلال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات، بعنوان "منظور التنمية المستدامة للمشروعات العملاقة"، برعاية الأكاديمية العربية، ووزارة النقل، أن المشروع الجديد خلق عددا من المناطق اللوجستية الجديدة بالمحافظة، منها منطقة لوجستية بجنوب ميناء بورسعيد، مؤكدا أن ذلك يتزامن مع تحسين الخدمات الصحية والعمرانية بالمحافظة، بخلاف عمل المحافظة علي تنمية ميناء غرب بورسعيد، جنبا إلي جنب مع تنمية منطقة شرق بورسعيد.


وأوضح المحافظ أن المشروعات تعمل علي خلق فرص عامل وترفع من مستوى الدخول والمعيشة، مؤكدا "نعمل علي إعداد كوادر بشرية للعمل بهذه الوظائف، من خلال تأهيل العمالة ورفع خبراتها وإعداد الكوادر الادارية"، لافتا إلى أن الرؤية المستقبلية تستند علي الموقع الجغرافي، وموارد بشرية وإرادة سياسية واعية لأمن مصر.


ودعا محافظ بورسعيد الجميع للاستثمار في محافظته، لاستقبال كافة الاستثمارات وكافة الصناعات اللوجستية في التصدير والاستيراد.