التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:33 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| سفير فلسطين يطالب السيسي بإضافة "القدس الشرقية"

طالب سفير دولة فلسطين بالقاهرة، جمال الشوبكي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإضافة جملة "إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية"، في فقرة فلسطين في تقرير القمة، مؤكدا أن إغفال "القدس الشرقية" قد يفهم خطأ، مطالبا بإضافته حتى يأخذ الشعب الفلسطيني حقوقه، ووافق الرئيس السيسي على طلب الشبوكي، ووعد بإضافة ما طلب.


وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد ذكر في كلمته أمس في افتتاح القمة العربية السادسة والعشرين، أنه "رغم جسامة التحديات والتهديدات التي تواجهها أمتنا العربية.. سيظل اهتمام مصر بالقضيةِ الفلسطينيةِ راسخا ... إدراكا منها لأن حل هذه القضية هو أحد المفاتيحِ الرئيسيةِ لاستقرارِ المنطقة التي لن تهدأ أبدا طالما ظلت حقوق الشعب الفلسطيني مُهدَرة، على الرغم من اعتراف المجتمعِ الدولي بحقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتُها القدسُ الشرقية".


وانطلقت القمة العربية، أمس السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر مدة يومين.


وتناقش القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.