التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

للمرة الثالثة.. تأجيل اجتماع "الجبهة المصرية" للأسبوع المقبل

قال عضو المجلس الرئاسي لائتلاف "الجبهة المصرية"، يحيى قدري، إنه تم إلغاء اجتماع اليوم للمجلس الرئاسي، والمقرر مناقشة عددا من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالعملية الانتخابية، وكذلك مناقشة الاستعدادات للانتخابات البرلمانية والمقترحات المقدمة من أحزاب الجبهة، لتعديل قوانين الانتخابات في اللقاء المرتقب مع رئيس الوزراء إبراهيم محلب.


وأكد "قدري"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن الجبهة تستأنف اجتماعاتها الأسبوع المقبل، موضحا أن تأجيل الاجتماع يرجع لمروره بوعكة صحية، بالإضافة إلى سفر بعض أعضاء المجلس الرئاسي إلى خارج القاهرة.


وأضاف عضو المجلس الرئاسي للائتلاف، أن الجبهة  المصرية جاهزة لخوض الانتخابات البرلمانية في إي توقيت، مؤكدا أنه الجبهة لديها مسودة لقانون الانتخابات سيتم تقديمها لرئيس الوزراء ولجنة الإصلاح التشريعي للأخذ بها خلال صياغة قانون الانتخابات، مشددا على ضرورة إجراء حوار مجتمعي حول القانون.


الجدير بالذكر أن إلغاء اجتماع المجلس الرئاسي للجبهة المصرية يأتي للأسبوع الثالث علي التوالي، فيما كانت تعقد اجتماعا أسبوعيا بشكل دوري، وكان آخر اجتماع لها في مطلع شهر مارس الحالي.


ويضم ائتلاف الجبهة المصرية أحزاب "الحركة الوطنية المصرية، والجيل، ومصر بلدي، ومصر الحديثة"، وتم تدشينه في شهر أغسطس الماضي للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي تأجلت بحكم المحكمة الدستورية بعد قبول الطعن المقدم حول قانون الانتخابات.