التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السيسي: القمة شخصت أسباب التحديات أمام الأمن القومي العربي

أعلن  الرئيس عبد الفتاح السيسي، ختام الجولة 26 من أعمال القمة العربية، في الذكرى الـ 70 لتأسيس الجامعة العربية، وقال إن القمة نحجت في تشخيص أسباب التحديات الجسام التي تواجه الأمن القومي العربي، مشيرا إلى أن رؤساء أركان الدول العربية سيجتمعون لبحث سبل إنشاء القوة المشتركة.


وأكد "السيسي"، خلال كلمته الختامية للقمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، على أن المحن التي تمر بها الأمة العربية كشفت المعدن الأصيل لرجال تلك الأمة، مشيرا إلى أن القمة نجحت في اجتماعها في ضح دماء الأمل والتضامن للعمل العربي المشترك.


وشدد الرئيس على أن الزعماء العرب قرروا تشكيل قوة عسكرية مشتركة، مختتما كلمته بالقول "أتوجه بالشكر والتحية على تشريفكم بالقدوم إلى أرض مصر ونتطلع لرؤيتكم في الدورة الـ27 والتي ستستضيفها المغرب الشقيق العام المقبل، وأشكر جميع المؤسسات التي شاركت في خروج القمة بهذه الصورة المشرفة".


وانطلقت أمس، السبت، في مدينة شرم الشيخ، القمة العربية السادسة والعشرون، بمشاركة زعماء وقادة 22 دولة، والتي تتزامن مع مرور 70 عاما على تأسيس جامعة الدول العربية، وانعقدت القمة الحالية تحت شعار "سبعون عاما من العمل العربي المشترك".