التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| السيسي: فريق رفيع المستوى لإنشاء قوة عربية مشتركة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن القمة العربية نجحت في ضخ دماء الأمل والتضامن في شرايين العمل المشترك،  مضيفا أن "التحديات التي تواجه أمننا القومي هى تحديات جسام، نجحنا في تشخيص أسبابها والتداربي اللازمة لمواجهتها".


وأضاف الرئيس خلال كلمته في الجلسة الختامية للقمة العربية السادسة والعشرين، المنعقدة بشرم الشيخ، صباح اليوم الأحد "سنعمل مجتمعين على استمرار البحث لصيانة أمننا القومي العربي، وسيتم تشكيل فريق عربي رفيع المستوى من رؤساء أركان الجيوش العربية لإنشاء القوة العربية المشتركة".


وأكد أن المحن التي تمر بها الأمة العربية كشفت عن معدن تلك الأمة، متوجها بالشكر والتحية للقادة العرب على تشريفهم الكريم لأرض مصر، وللدكتور نبيل العربي وموظفي الأمانة العامة على جهودهم في الإعداد لهذه الدورة.


وانطلقت القمة العربية، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 14 رئيسا وملكا عربيا، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر مدة يومين.


وتناقش القمة في دورتها الحالية عددا من القضايا الشائكة في المحيط العربي، أهمها الأوضاع في اليمن، ونتائج عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين، فضلا عن القضية الفلسطينية، وتمدد نفوذ تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق وليبيا.