التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 05:45 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|"الفيصل" مهاجما "بوتين": أنت جزء من المأساة السورية

هاجم وزير خارجية المملكة العربية السعودية، سعود الفيصل، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائلا: "هل يستخف بوتين بآرائنا أم يتجاهل حجم الكارثة السورية؟"، مشيرا إلى أن بوتين وروسيا جزء لا يتجزأ من "المأساة السورية"، على حد قوله.


وأضاف الفيصل تعقيبا على رسالة الرئيس الروسي ألقاها مساعد الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي في قاعة الجامعة العربية في ختام جلسات انعقاد القمة الـ26: "القانون الدولي يمنع روسيا من بيع السلاح للدول التى تستخدمه ضد شعبها، فكيف يمكن أن تدعو روسيا للحل السلمي مع الاستمرار فى دعم النظام السوري؟".


وأوضح "الفيصل" أن النظام السوري يتلقى تسليحا فوق حاجته ويستخدمه في محاربة شعبه، مشيرا إلى أن روسيا من الدول التي يحتاج العالم العربي إلى دعمها، وتوجه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية، على حسن تنظيم مؤتمر القمة وحسن الضيافة والاستقبال خلال القمة الـ26. 


وانطلق أمس السبت في مدينة شرم الشيخ، القمة العربية السادسة والعشرون بمشاركة زعماء وقادة 22 دولة، والتي تتزامن مع مرور 70 عاما على تأسيس جامعة الدول العربية، وتعقد القمة الحالية تحت شعار "سبعون عاما من العمل العربي المشترك".