التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القاهرة يفتتح مدرستين بتكلفة 6.6 مليون جنيه

شهد محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد افتتاح مدرستي التربية الفكرية الابتدائية والقومية العربية الابتدائية بمنطقة السبتية بعد تطويرهما بتمويل من البنك الأهلي المصري وبالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية.


يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لإعادة تطوير ورفع كفاءة المدارس القديمة بها بالمشاركة مع المجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية الكبرى.


وأكد المحافظ، خلال زيارته للمدرستين، على مساهمة البنك الأهلي المصري في تمويل المدرستين لتطويرهما ورفع كفاءتهما مع إعادة تأسيس المدرستين تحت إشراف مكتب استشاري متخصص وبالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتكلفة إجمالية بلغت 6.6 مليون جنيه، حيث شمل التطوير عمل مدخل منفصل لكل مدرسة مع إعادة توزيع المساحات المبنية بين المدرستين، وإزالة دورات المياه بالمدرستين وبناء دورات مياه جديدة تتناسب مع كل مرحلة سنية واستبدال جميع الشبابيك والأبواب المتهالكة، واستحداث مناطق لرياض الأطفال، ومعرض لعرض المنتجات التي يتم تصنيعها بمدرسة التربية الفكرية، وكذلك استحداث ملعب كرة قدم بنجيل صناعي ومزود بأعمدة بالإنارة، وملعب آخر لجميع الألعاب، مع إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء.


وأشار المحافظ إلى أن مدرسة التربية الفكرية تخدم 95 معاقا ذهنيا وجسديا ما بين سن 6 إلى 21 سنة وتضم 11 فصلا دراسيا "6 تعليمي، و3 مهني، و2 دور الحضانة" وتقوم المدرسة بتعليمهم بعض مبادئ الحساب واللغة العربية وحرف "نجار، سجاد، تريكو، نسيج، خيزران" مع ممارسة أنشطة رياضية وفنية، ولذا كان من الأهمية تخصيص معرض ثابت بالمدرسة لعرض منتجات الطلاب.


أما مدرسة القومية العربية الابتدائية فتضم 12 فصلا دراسيا تبلغ كثافته في حدود 29 طالبا بالفصل، وكان لا بد من رفع كفائتها والاهتمام بها نظرا لموقعها المتميز بحي بولاق ولأداء رسالتها على الوجه الأكمل.


شهد الاحتفال اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية ،اللواء إبراهيم عبد الهادي رئيس حي بولاق ، فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم ، عصام برهامي مدير مديرية التضامن الاجتماعي، و هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي واللواء محمد فهمي رئيس هيئة الأبنية التعليمية.